الأرشيفات اليومية: 30/12/2017

خيرية الجارودية تدشن مهرجان ماراثون الألوان الخيري

خيرية الجارودية تدشن مهرجان ماراثون الألوان الخيري بحضور الإعلامية مريان الصالح في المؤتمر الإعلامي وبمشاركة اللجنة العليا المنظمة للفعالية مساء الخميس بمقر جمعية القطيف الخيرية .

وافتتح المؤتمر بالنشيد الوطني، تلاه عرض كلمة مصورة لمحافظ محافظة القطيف خالد بن عبد العزيز الصفيان حيث ” دعا الجميع لإنجاح هذه المبادرة وهذه الانشطة لما فيها من النفع للمجتمع ، ولكونها تتوافق مع رؤية المملكة 2030 م ، من خلال بث روح الوعي بالمجتمع ، شاكرًا مريان الصالح وجميع القائمين على الماراثون لإظهاره بالصورة الجميلة” حيث سيقام هذا المارثون على كورنيش القطيف في الاول وثاني وثالث ايام شهر جمادى الاولى .

كما القى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل كلمة ” هنأ فيها القائمين على هذه المبادرة” واصفاً اياها بـ ” الخيرة ” .

ومن جانب آخر ركز رئيس مركز الامتياز الطبي الدكتور ابراهيم بوخمسين على ” أهمية ممارسة الرياضة وتأثيراتها الإيجابية ، أوضح خلالها ما سيقدمه المركز من دعم ميداني متنوع لها ” .

و خلال فقرات المؤتمر وجلسة الحوار مع رئيس المهرجان تم ” استعراض اهداف الفعالية التي كانت تسعى لترجمة اهداف رؤية 2030 من حيث رفع ‏نسبة ممارسة الرياضة من 13% الى 40%و توعية المجتمع بأهمية الرياضة المجتمعية و التثقيف والترفيه وتعليم أبناء المجتمع قوة التحمل والصبر و ايجاد متنفس صحي توعوي ترفيهي وزيادة التأثير الإيجابي الذي سينعكس على صحة ونفسية أبناء المجتمع و استثمار اوقات العوائل عبر أجواء المهرجان وفعالياته المتنوعة المفيدة كما انها حافز و تشجيع الافراد للانخراط في العمل الخيري و التطوعي ” كما تم الإجابة على الاسئلة المطروحة من قبل الصحفيين والإعلاميين .

وحول الفعاليات المصاحبة للماراثون المقام تحت مظلة جمعية الجارودية الخيرية ” بيت الألوان ، ٤ معارض فنية [ تشكيلي – فوتغرافي – رقمي -خط عربي ]دورة الخوص بالألوان ، مسرحيات ، أمسية موسيقية ، أمسية شعرية ، أفلام سينمائية ، عروض التنين الصيني ، مرسم حر ، الركن الصحي، مبادرة كلنا للوطن ، السيارات الكلاسيكية و البايكرز، الألعاب الهوائية ، الحناء ، الرسم على الوجه ، مسابقات وجوائز، اضافة الى تواجد الفود ترك و الاسر المنتجة ” .

يذكر ان المؤتمر ” حظي بتغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام المختلفة بالمنطقة حيث شارك فيه عدد كبير من الصحف الورقية و الإلكترونية ، التلفزيون السعودي ” و في نهاية المؤتمر تم توقيع العقود مع الجهات الراعية والداعمة اعلامياً .