الأرشيفات اليومية: 15/06/2018

(139009) حصيلة مشروع زكاة الفطرة 1439هـ في خيرية الجارودية خلال عامه السادس

تقرير : علي آل رمضان
تصوير : يوسف المرهون

استقبلت جمعية الجارودية الخيرية خلال ليالي وأيام شهر رمضان المبارك زكاة الفطرة للعام 1439هـ، وشهدت ليالي الشهر الكريم توافد أعدادٍ جيدة تُوجت بتوافد المؤمنين ليلة العيد بأعداد أكبر.

وشارك عدد من أفراد الجالية الهندية في أداء الزكاة حيث بلغ إجمالي المزكين 1020 أسرة بواقع 5579 فردًا مزكيًا وبمبلغ إجمالي (139009) مئة وتسعة وثلاثين ألفًا وتسعة ريالات متفوقًا على مبلغ العام الماضي الذي بلغ «121914» مئة وواحدًا وعشرين ألفًا وتسع مئة وأربعة عشر ريالاً.

وخلال ليلتي الخميس والجمعة استقبلت لجنة زكاة الفطرة المزكين في قبو الجمعية بمشاركة (35) فردًا، وفي إضافة جديدة هذا العام قام القسم النسائي بخدمة الراغبات من الأخوات في أداء الزكاة على مدى ثلاث الليالي الأخيرة من الشهر المبارك.

تخلل أيضا استقبال الزكاة التعريف بمشروع الاستقطاع الشهري الذي أطلقته الجمعية منتصف شعبان المنصرم لدعم أنشطة ولجان ومشاريع الجمعية.

وبحسب كلام المشرف على مشروع زكاة الفطرة علي مكي آل وهيب  إن جميع المبالغ التي حُصلت من خلال زكاة الفطرة ستُخرج وتُوزع مع صبيحة يوم العيد على مستفيدي الجمعية الذين بلغ عددهم 266 مستفيدًا.

وقال عضو لجنة التكافل الاجتماعي وكافل اليتيم علي جعفر المعراج أن الجمعية دأبت كعادتها السنوية على إقامة مشروع زكاة الفطرة لعام ١٤٣٩هـ وذلك بالتحضير والتنسيق بكافة الاحتياجات وتحديث بيانات العوائل المستفيدة والمٌستحقة.
وكل ذلك لِتيسير الفريضة للمزكين في مقر الجمعية طِيلة أيام الشهر الكريم بِشكل عام وليلة العيد بشكل خاص، دون عناء أو جهد عليهم.
سائلين المولى القدير أن يتقبل منهم صالح الأعمال، وأن يعيده علينا وعليهم بالخير والرضا سنواتٍ عديدة وأعمارًا مديدة إنه هو السميع العليم وكل عام وأنتم بخير.

وشكر الأمين العام للجمعية علي يعقوب آل رمضان جميع العاملين في المشروع من موظفين ومتطوعين وجميع المزكين ودعا جميع شرائح المجتمع للتواصل الدائم مع الجمعية سعيًا للارتقاء بخدماتها ومشاريعها.