١٠٠ طفل في مساهمة “أتشارك كتابًا” بجمعية الجارودية الخيرية..

١٠٠ طفل في مساهمة “أتشارك كتابًا” بجمعية الجارودية الخيرية..

 

تقرير: فاطمة المحروس- اللجنة الإعلامية

اختتمت خيرية الجارودية مع روضة الطفل السعيد يوم أمس السبت الموافق ١٠ جمادى الأول الموافق ٢٧/٠١/٢٠١٨م مساهمتها مع مبادرة مكتبة حكاية قمر لوهب الكتب للأيتام والمحتاجين بعنوان “أتشارك كتابًا” بحضور ١٠٠ طفل خلال الأيام الثلاثة للمبادرة.

تضمنت المبادرة ركن استماعٍ لقصةٍ تفاعلية تخللتها نقاشات هادفة وأسئلة متنوعة كثيرة عن شتى المواضيع، واسْتُهِلَّتْ الفقرة بتعليم الأطفال أساليبَ سهلة لتصنيف الكتب وفائدة التصنيف، وانتهت بتوزيع ورقةِ تحفيزٍ على القراءة يوميًّا وتكوين عضوية صداقة مع الجمعية.

تميزت المبادرة بوجود ركن مخصص لإهداء الكُتب من قبل الأطفال وحظي هذا الركن باهتمامهم حيث عبروا من خلال الكتابة والرسم على الورقة المخصصة للإهداء عن مشاعرهم لمشاركتهم الكتب مع أصدقائهم.

كذلك رافق هذه المساهمة وعلى مدى ثلاثة أيام ركن مكتبة قرى المعرفة لبيع الكتب وقد لقي إقبالًا جيدًا من قبل الأطفال.

أيضًا تواجد ركن تعريفي لـِ لجان وأنشطة خيرية الجارودية والإجابة من خلاله على استفسارات الزوار.

وعلقت إحدى الحاضرات للمبادرة بقولها “إن مستوى الفعالية جميل جدًّا وأتمنى استمرار هذا النوع من المساهمات والفعاليات داخل المنطقة لاحتواء أكبر عدد ممكن من المجتمع”

الجدير بالذكر أن من أهداف الجمعية رفع المستوى الثقافي للمجتمع من خلال الفعاليات الهادفة لكل الفئات العمرية، إضافةً إلى رغبتها في أن يكون لأطفالنا مساهمة في هذه البادرة العالمية السنوية التي تُقام بمناسبة اليوم العالمي لوهب الكتب والتي تهدف لوضع الكتاب بين يدي أكبر عدد ممكن من الأطفال، وغرس حب العطاء في نفوس الصغار تجاه أقرانهم من المحتاجين والأيتام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *